غير مصنف

هاني شاكر يكتب نهاية حسن شاكوش الفنية

كتب الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر نهاية حسن شاكوش الفنية على خلفية مشكلته مع المطرب رضا البحراوي منذ شهرين.

وكشف عن قرار النقابة بشكل جماعي بسحب ترخيص حسن شاكوش ومنعه من مزاولة المهنة بشكل نهائي بدون رجعة .

وعلق شاكر خلال حديث تلفزيوني مع برنامج “ET بالعربي” المشكل كبير وعلى قد المشكلة خطيرة .. انا واحد من الناس والمجلس قررنا سحب ترخيصه تمامًا و نهائي بدون رجعة والى اتعمل لم يتعمل باي حتة ”

وقال شاكر ” :سحبنا ترخيصه تماما ونهائي بدون رجعة، لأنه الحقيقة احنا مش ناقصين فى الوسط الفني هذه النوعية من الفن ،هذه النوعية الغريبة والعجيبة اللي احنا بنشوفها في الفن النهاردة.. بناقص حسن شاكوش”.

وتابع: “اللي عمله متعملش في أي حتة قبل كده، يطلع يغني أغنية إباحية على المسرح ويخلي الجمهور يشارك معاه الغناء..وغلط في فئة الطابلين وهي فئة مهمة في الموسيقى العربية ,,الطبالين دول ولادنا واخوتنا ومش كلهم زي مايقول حتى المثل الى قاله هو مثل موجود لكن ليس على المسرح ويركز عليه كذه ويبقى قاصد الاهانة بالشكل ده غير مقبول ”.
واشار بان البحراوي غلطان لكن غلطه لايقارن بغلط حن شاكوش وقال “هما الاثنين استسلموا للعند وللغلط على المسرح .. الكلام يكون بينك وبينه على التلفون لكن مش على المسرح مش قدام الناس و ما اخليش الناس تغنيه معه ”
وحول اغاني الراب التى بدأت في الانتشار عربيا قال ان ملاحظته تتركز على محتوى الاغاني فقط لذ يجب الاشراف على مايتم تأديته في تلك الاغاني .
وحول مايقدمه محمد رمضان قال ” ان اللون الاستعراضي الذي يقدمه محمد رمضان موجود في كل الدنيا ولون مش غريب لكن محمد رمضان على المسرح هو الي غريب يعني الطريقة التى يقول بها واللبس الي يلبسه والتعري الى عليه علامة استفهام كبيرة بجد ماينفعش ” وحول عدم ايقافه حتى الان قال ” هو عضو في نقابة الممثلين وانا ما اقدرش اقوله ماتغنيش ”

ويرجع قرار قابة المهن الموسيقية على خلفية مشادة كلامية حادة وقعت بين حسن شاكوش،ورضا البحراوي، خلال إحدى الحفلات بالساحل الشمالي، عقب مطالبة “شاكوش” لفرقة “البحراوي” بالنزول من على خشبة المسرح حتى يصعد هو، الأمر الذي أدى للتشابك اللفظي بينهم، وقيام “شاكوش”بتوجيه إهانات للإيقاعيين عن طريق استخدام مثل شعبي غير لائق، وهو ما رد عليه «”البحراوي” أيضًا ووصفه لـ شاكوش، بأنه “مطرب فلاشات”.

وبعد القرار ظهر حسن شاكوش في تسجيل جديد عبر عن أسفه لما حدث قائلا “بتأسف لكل طبال ولكل عازف ”

وفي وقت سابق طالب الفنان هانى شاكر نقيب الموسيقيين، إلى منح الضبطية القضائية لنقابة المهن الموسيقية، مضيفا: “الضبطية القضائية حلم من أحلامنا وقد حصلنا عليه لفترة ثم تم الغاءه”.

وتابع “شاكر” خلال اجتماع لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب: “الضبطية القضائية تعطي النقابة القوة ويد القانون لمحاسبة كل من يتجاوز أو يخطئ”.

وأضاف: منح النقابة الضبطية القضائية يجعلنا نواجه مغنيين المهرجانات الذين أعدادهم في تزايد بشكل كبير ونحن بالوضع الحالى لا نستطيع مواجهتهم وأقصى حد ممكن فعله هو عمل محضر ضد المتجاوز من أصحاب المهرجانات.

 

قد يعجبك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى